☑︎ لقد تم تحديث هذه المراجعة آخر مرة في:سبتمبر 2021

منذ الإنشاء في 2012، NordVPN تطوَّر ليصبح أكبر خدمة في بي إن في العالم – في الواقع، أشهر بمرتين من ثاني أكبر ماركة، وفقًا لمقياس الاهتمام العالمي للبحث الخاص بجوجل:

NordVPN interest

هذا النمو الهائل جعل NordVPN رائد السوق، ولكن هل هذا نتيجة للجودة الصادقة والثقة – أم فقط ميزانية تسويقية كبيرة؟

بطريقة أخرى: هل يجب عليك أن تختار NordVPN لتحسين أمانك وخصوصيتك على الإنترنت؟

لنعرف ذلك!

في هذه المراجعة المُفصَّلة، سوف نقوم بتحليل NordVPN من كل زاوية ممكنة لنكوِّن رأيًا واضحًا. من بين الأشياء الأخرى، سوف نغطي الأسئلة الشهيرة التالية:

  • 🗻ما اختلاف Nord عن شبكات الفي بي إن الأخرى؟
  • 🔒هل بياناتك بأمان فعلًا مع NordVPN
  • 🐌هل يمكنه إبطاء اتصالك بالإنترنت؟
  • 💸ضمان استرداد 30 يومًا – كيف يعمل؟
  • 🏆هل عليك اختيار NordVPN عن مقدمي الخدمات الأخرى؟

(على سبيل الذكر، إذا قررت اختيار NordVPN، فإننا نقدم رمز كوبون في نهاية تلك المقالة والذي يسمح لك بتوفير 5% أكثر على اشتراك الثلاث سنوات)

… ولكن أولًا، لنعرف إذا كان NordVPN حقًا يختلف عن أي خدمة في بي إن أخرى:

الصفات الفريدة ل NordVPN

VPN (= شبكة افتراضية خاصة) إنه نظام يُعيد توجيه حركة الإنترنت الواردة والصادرة عبر اتصال مُشفَّر يُسمي ب”نفق”

هذا يجعل اتصالكأكثر أمانًا بكثيرضد المخترقين الذين يريدون سرقة معلوماتك الحساسة، بالإضافة إلىتحسين خصوصيتكمن أي شخص من الممكن أن يريد التجسس عليك – من الحكومات والشركات العملاقة الودودة إلى مُقدم خدمة الإنترنت الخاص بك.

لأن عنوان الإنترنت الخاص بك يتم إخفاؤه في العملية، ك”هدية” سيمكنك الحصول على دخول أيضًا لأي محتوى في جميع أنحاء العالم، حتى وإن كان محظورًا في بلدك بسبب حقوق ملكية أو رقابة دولية 🚧

تقريبًا كل VPN لائق في السوق حاليًا يقدم كل ما بالأعلى، على أي جهاز يمكن تخيله من الكمبيوتر المحمول إلى الهواتف الذكية، التلفزيونات، وأجهزة التوجيه – هل هناك شيئًا مميزًا بخصوص NordVPN؟

هناك الكثير حقًا:

  • إن ل NordVPN أكبر رقم من الخوادم إلى الآن (5000+ في 59 دولة) من أي مقدم خدمة في بي إن – هذا أكثر ب1.5 ضعف من ثاني أكبر في بي إن! Li>

هذا يدل على تقريبًا عددًا لا نهائيًا من الأماكن والضمانات بأنه لا يوجد خادمًا واحدًا سيزيد الضغط عليه بسبب الاتصالات المتزامنة الكثيرة.

هذه قائمة بكل الدول التي بها خوادم NordVPN (كل دبوس يُمثل منطقة، وليست خادمًا واحدًا فقط):

NordVPN: countries

من الممكن أن تلاحظ أن عدد الدول في NordVPN معتدل نسبيًا مقارنًة ب150+ في بعض شبكات الفي بي إن الأخرى – هذا لأن Nord يستخدم الشبكات المتواجدة فعليًا، مقابل الخوادم الافتراضية التي تقلد الأماكن فقط.

  • سرعة أكبر باستخدام NordLynx بروتوكول في بي إن جديد مطور من قبل NordVPN على أساس تكنولوجيا Wireuard ذات المصدر المفتوح.

في حين أن معظم مقدمي الخدمات الأخرى تستخدم بروتوكولات موجودة فعلًا، فإن NordVPN قررت إنشاء نسخة مخصصة لهندسة شبكات محددة أفضل: لماذا هذا يفرق؟

…اتصالات أسرع:

NordLynx: speed

(الرسم البياني الذي بالأعلى يُظهر توزيع سرعات الاتصال لNordLynx مقابل بروتوكولات الفي بي إن المنتشرة الأخرى، وفقًا ل250،000 اختبارًا جرى بواسطة Nord)

  • سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات صارمة معززة بواسطة قانون حماية البيانات الخاص ببنما ومُدقق بشكل مستمر بواسطة فرع زيوريخ لPWC.

Tefincom S.A.، الكيان المؤسسي الذي يدير NordVPN مسجلًا في جمهورية بنما ومعروف بسلوكه المفضل تجاه عدم الكشف عن الهوية وحماية البيانات.

حتى في الحالة (النادرة للغاية) التي ينجح فيها الطرف الثالث في إجبار Tefincom على تسليم بياناتهم، لن يكون هناك الكثير لتسليمه، لأن Nord لا تحتفظ بسجلات نشاط العميل على خوادمهم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ل NordVPN خدعة ذكية صغيرة:

على صفحة “عنَّا” الخاصة بهم، ينشرون ما يُسمَّى ب”مذكرة الكناري” – تصريح يؤكد أنهم لم يتلقوا أي طلبات كشف عن بيانات عملائهم.

لماذا هذا مُفيد؟ أنت ترى، الكثير من الدول تمنع الشركات من إخبار العامة بأي طلبات كشف عن هوية تلقوها – ولكن لا يوجد قانون صريح يمنع إخبار العامة بغياب أي من تلك الطلبات 😉

  • CyberSec يحظر المواقع الخبيثة ويمنع المخترقون من إجبار أجهزتك على الدخول في أي هجمات موزعة.

نظام CyberSec الفريد الخاص بNord مثل جدار حماية ومانع إعلانات إضافي مُدمج بالفي بي إن الخاص بك – بدون تكلفة إضافية.

إنه يساعدك على تجنب المواقع الغير آمنة والاستمتع بإنترنت خالي من الإعلانات (أي أسرع) بدون تثبيت أي برنامج إضافي.

  • NordVPN يدعم المؤسسات الغير ربحية مثل Amnesty International وInternet Freedom Festival.

نعم، إنها ليست ميزة تُفيدك مباشرًة – ولكن للعديد من الناس، من المهم معرفة إذا كانت الماركة التي تختارها للاستخدام اليومي تقوم بشيء للمجتمع بالإضافة إلى ربح المال ببساطة.

بدون دعم Nord المستمر لمنظمات حقوق الإنسان ومشاريع الامن الإلكتروني، فإن إدعاءاتها عن “تقدير الإنترنت المجاني والمفتوح” ستكون سطحية بشكل كبير، ألا تعتقد ذلك؟

كيف تستخدم NordVPN بشكل فعال؟

بجانب فهم ما يقوم به الفي بي إن، وسبب اختلاف Nord عن مقدمي الخدمات الأخرى، من المهم أيضًا معرفة كيفية استخدامه بأقصى فائدة على حياة الإنترنت الخاصة بك.

الخطوات الأولى مباشرًة نوعًا ما:

  1. اذهب لموقع الرئيسي وانشئ حسابًا. إذا أردت أن تزيد من نسبة الخصم الخاصة بك، اطلع على قسم الهدية الذي بالأسفل لأفضل عرض حالي.
  2. عندما يتم الانتهاء، حمِّل وثبت برنامج NordVPN الرسمي من لوحة حسابك.
  3. اتصل بخادم في بي إن في الموقع المرغوب أو استخدم خاصية الاتصال التلقائي الذي سيختار أفضل خادم قريب بالنسبة لك.

هذا كله جميل وسهل، ولكن

…على عكس الكثير الآخرين، البدائل الأقل تطورًا، فإن NordVPN يمكنه أن يكون أداة أمان وخصوصية أقوى بكثيرإذا استخدمته بشكل صحيح 👍

هذه نصائح أساسية لتبدأ:

  • أولًا وقبل كل شيء، من المفيد تثبيت الفي بي إن على كل جهاز تستخدمه – على سبيل المثال، لNord أجهزة مخصصة لويندوز، ماك، لينوكس، أندرويد، وآي أو إس. لنكن ثابتين على طلبنا لخصوصية وأمان أفضل!
  • تثبيت – على الراوتر الخاص تأكد من أساس معرفتهم بالتعليمات المحددة على كل موديل راوتر.
  • عدِّل الإعدادات يتم تشغيل تطبيق NordVPN الخاص بك في الخلفية عندما تشغل جهازك وتوصل الفي بي إن الخاص بك (أزرار “عام” و”اتصال تلقائي”).
  • تريد تقليل أي أخطار للحد الأدنى؟ افتح زر القتل في إعدادات NordVPN – هذا الاختيار يغلق اتصالك بالإنترنت مباشرًة إذا تم قطع اتصال الفي بي إن الخص بك.

من المهم أيضًا مراعاة أن ل NordVPN أنواع مختلفة من الخوادم المخصصة لأولئك الذين يحتاجون خصوصية وأمان إضافيين:

على سبيل المثال، خوادم الP2P مثالية لتحميل التورنت وعروض الفي بي إن المزدوجة تقدم عدم إفصاح عن الهوية بصورة قصوى لتجاوز الرقابة، التتبع، والإشراف.

فقط الحصول على NordVPN دفعة قوية في مستوى أمان وخصوصية الإنترنت الخاص بك – الاقتراحات التي بالأعلى بهدف مساعدتك في الحصول على 100% من اشتراكك!

الأسعار، والاستبدالات، وإلغاءات

بالنسبة للأسعار، فإن NordVPN تقدم أربعة اختيارات: خطط سنة، سنتان، ثلاث سنوات، بالإضافة إلى خطة شهرية.

إذا قارننا الأسعار الشهرية، فإن أرخص اختيار إلى الآن هو خطة الثلاث سنوات والتي تقدم خصم ~70% بالنسبة للسعر الشهري (زُر ما بالأسفل لطريقة الحصول على خصم أكبر حتى عند استخدام الكوبون).

مثل معظم شبكات الفي بي إن الأخرى، الاختيار الشهري أغلى بكثير (3-4 مرة ضعف!) من الخطط الأخرى – مما يعني أنه لديه قيمة عملية ضعيفة، وخاصًة لأن هناك ضمان استرداد أموال 30 يوم على جميع الخطط.

…بالتحدث على ذلك:

فإن لNordVPN سياسة استرداد أموال عادلة والتي تقول أنه عندما تلغي حسابك وتتلقى استرداد أموال كامل خلال أول شهر من اشتراكك الجديد 💸

هناك شيئان يجب أن تعرفهم بخصوص استردادات أموال NordVPN:

  • لاحظ كلمة “جديد”! فقط الحسابات الجديدة المُنشأة في خلال آخر 30 يومًا مُتاح لها استرداد أموال 100% عبر ضمان استرداد الأموال.
  • لأن أبل تحب القيام بالأشياء بطريقتها، ليس من الممكن تلقي استرداد أموال لحساب NordVPN مُنشأ عبر تطبيق الآي أو إس الخاص بها. سيتوجب عليك الحصول على استرداد الأموال من متجر التطبيقات مباشرًة.

إذا لم يكن حسابك جديدًا، أي إذا تم إنشاؤه منذ أكثر من 30 يومًا، سيمكنك إلغاء اشتراكك في أي وقت أيضًا، ولكن المبلغ المتبقي لن يتم استرداده.

بشكل عام، إذا كنت تقدر المرونة، فإن اشتراك السنة الواحدة من الممكن أن يكون مناسبًا لحساب جديد، وإذا كنت في الجهة المقابلة تبحث عن, أفضل سعر،فإن خطة الثلاث أعوام أفضل اختيار. وهذا ينقلنا للموضوع التالي

هدية: رمز كوبون NordVPN

في حالة أنك قررت تجربة NordVPN، لماذا لا تقم بذلك بأفضل سعر ممكن؟

خطة Nord للثلاث أعوام تأتي بتخفيض 70% بالفعل مقارنة بالسعر الشهري، ولكننا يمكننا القيام بما أفضل من ذلك حتى.

هنا طريقة رفع مدخراتك ل5 بالمائة آخرين

  1. اضغط على الرابط أدناه لتفعيل رمز كوبون تلقائيًا والذي يقدم خصم 75% على خطة الثلاث أعوام

    أحصل على 75% على خطة NordVPN

  2. في الصفحة التي تفتح تبويبًا جديدًا، اضغط على زر التسجيل الأحمر، ولا تأبه بحقيقة أن الزر يذكر تخفيض 70% عادي 🤓
  3. الضغط على الزر سينقلك إلى صفحة الدفع – انظر بالأسفل إلى خطط الأسعار للتأكد من أن الكوبون قد تم تطبيقه بالفعل:

    NordVPN coupon

    إذا لم يكن هكذا لسبب ما، الغي الكوبون الموجود وانسخ هذا في حقل الإدخال:

    satori

وها أنت ذا، عرض أفضل ل NordVPN،مع ضمان استرداد أموال ل30 يوم! يمكنك الآن الاستمرار في عملية الدفع، السعر الجديد سيتم تبيقه على حسابك.

الخاتمة: لماذا يجب عليك استخدام NordVPN؟

والآن بما أننا لدينا فهم أفضل لما يقدمه NordVPN، حان وقت الإجابة على سؤالنا الأخير

هل Nord يستحق نقودك؟

الإجابة “نعم” بصوت عالٍ:

NordVPN يبدو أنه وجد منطقة رائعة بين الجودة الممتازة والأسعار ، مُقدًمًا مزيد من كليهما مما يجعل من المستحيل التفوق عليه.

هناك حالات محددة حيث يفرق حجم الشركة جدًا لعملائها.

كونه أكبر في بي إن في العالم يسمح لNord بالاستثمار بشكل ضخم في البنية التحتية والمميزات – وإنه يضمن أيضًا الحفاظ على سمعة جيدة للماركة.

من ضمن كل الشبكات الافتراضية الخاصة التي اختبرناها على مدار السنوات، فمن السهل توصية NordVPN كحل قيمة تضاهي المال ل أمان وخصوصية إنترنت أفضل :

…من التصفح اليومي، التسوق على الإنترنت، P2P/التورنت، والمشاهدة الأونلاين – إلى تجاوز رقابة الحكومة وإخفاء الهوية المتقدم، NordVPN اختيارًا يستحق التفكير به.

***

هل مازال لديك سؤالًا عن Nord؟ أو ربما استخدمت هذا الفي بي إن بالفعل وتريد مشاركة رأيك؟ شارِك مراجعتك في جزء التعليقات بالأسفل،لنساعد بعضنا البعض في القيام بقرارات حاسمة!

لنتناقش!