Hostinger واحد من أكثر الاختيارات التي يمكن تحمل نفقاتها من بين عمالقة الاستضافة الآن. ولكن “كبير ورخيص” ليس بالضروي يعني أي شيء بنفسه–

تيتانيك كانت ضخمة أيضًا، وبعض التذاكر كانت أسعارها معقولة نوعًا ما…

لذا، بدلًا من الاستقاراءات، في هذه المراجعة المفصلة سوف نحلل الحقائق والبيانات لمعرفة إذا كانHostinger يستحق نقودك.

ملخص الرأي: المميزات الأساسية ل Hostinger هي البساطة والتكاليف البسيطة، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمشاريع الإنترنت الصغيرة والمتوسطة. المطورون ومالكو المواقع يمكنهم إيجاد خيارًا مناسبًا من مجموعة عروض Hostinger.
الأسعار: هل هي قيمة مقابل الخدمة؟ اقرأ المزيد
10/10
الخوادم: ما مدى سرعتها ومصداقيتها؟ على البيانات
7/10
الميزات: ما الذي تحصل عليه كعميل؟ التفاصيل
9/10
الدعم: هل هو متاح ومفيد؟i اعرف ذلك!
8/10

على سبيل الذكر، عندما كانوا يختارون اسمًا لHostinger، من المحتمل ألا يكونوا قد توقعوا الطرق المختلفة العديدة التي يمكن نطقه بطريقة خاطئة..

لذا إذا كنت هنا نتيجةً لبحثك عن hostenger or hosinger أو حتى hostiger فقط اعرف أنه نعم، هذه هي نفس الشركة التي نتحدث عنها بالتحديد هنا :)-

ما حجم Hostinger؟

لنعطيك لمحة عن حجم Hostinger هنا بعض الرسوم: الشركة لديها حاليًا أكثر من ثلاثين مليون عميل في 170+ دولة (هذا يعني تقريبًا حوالي كل دولة في العالم!).

ولا توجد أي إشارات بالتراجع – وفقًا لبياناتهم، Hostinger مازال يتوسع بقدر عميل كل 5 ثوانٍ.

Hostinger

على أية حال، كما من الممكن أن تتوقع Hostinger لم يكون دائمًا العملاق الدولي الذي هو عليه الآن. عندما بدأ في 2004، Hostinger بدأ من فكرة واحدة:

الناس لا يريدون أن يدفعوا مقابل تسوقينا – فقط الاستضافة: بسيطة، موثوقة وبأقل سعر ممكن.

بعد سنوات عديدة، هذه القاعدة مازالت أساس Hostinger، خدمات عالية الجودة بأقل سعر ممكن.

لنتطلع على العرض:

اختيار خطة Hostinger المثالية

لكونه مقدم خدمة عملاق Hostinger يقدم عدة حلول لجميع الاحتياجات الخاصة والتجارية.

استضافة مشتركة، استضافة سحابية، WordPress، VPS 🤯 – من الممكن أن يكون الأمر محير بشدة سريعًا جدًا!

لا داعي للذعر، هنا دليل بسيط:

  1. هل تتوقع دخول أكثر من 10,000 زائر في الشهر لموقعك؟ إذا كانت إجابتك “لا” (أو “ليست لدي فكرة”)، اختر الاستضافة المشتركة!

    نحن نوصي بخطة Premium لأنها تتضمن نطاق مجاني، ولكن إذا كان لديك واحد بالفعل، فإن الخطةالأحادية ستوفي بالغرض!

    :إذا جاوبت ب”نعم” – أو بطريقة أخرى، إذا كنت تبني موقع ذا عدد زوار عالي، استمر للسؤال التالي

  2. هل أنت بحاجة لموقع WordPress معدل جدًا لعملك؟ إذا كانت إجابتك ب”نعم” فكر في عرض WordPress المُدار بواسطة Hostinger.

    إذا كنت تبحث عن شيء أكثر تطورًا ومرونة (إذا كانت إجابتك ب”لا”)، راجع الخطوة التالية:

  3. هل تحتاج لخادم أكثر احترافية مع موارد مخصصة؟ إذا جاوبت بنعم فسيُلائم الخادم الافتراضي الخاصV ، أو استضافة VPS متطلباتك.

    تذكر أن VPS يحتاج إلى معرفة متخصصة – إذًا، إذا لم تكن على دراية بإعدادات الخادم، جرِّب إحدي الاختيارات السابقة عوضًا عنه

    استضافة VPS تقدم أفضل خدمة مقابل النقود للمشاريع الاحترافية الأصغر 👓 – لذا هناك منتج أكثر ملائمة لبناء شيء أكبر:

  4. أخيرًا، إذا كنت بحاجة إلى حل احترافي للغاية لمشروع أكبر، بالتأكيد اختر الاستضافة السحابية

    هذا هو أكثر خيار مرونًة والذي يسمح بإضافات الموارد الفورية ويضمن أفضل وقت تشغيل لموقعك أو تطبيقك الإلكتروني.

…انتظر ولكن هل عليَّ أن أستخدم Hostinger على الإطلاق؟ آه، جيد، أنت مازلت منتبهًا! من أجل إجابة هذا السؤال، سنحتاج إلى المزيد من المعلومات:

– في الأجزاء القادمة من هذه المراجعة، سوف نقوم بتحليل المواصفات التقنية لHostinger 🤓 بالإضافة إلى آرائنا الشخصية من استخادمنا لمقدم الخدمة هذا.

لنبدأ!

وقت تشغيل وسرعة Hostinger: ما مدى مصداقية مقدم الخدمة هذا؟

بجانب المواصفات والأسعار، هناك معيار مهم للغاية آخر لاختيار الاستضافة وهو ثباته – بطريقة أخرى، الخادم مدة التشغيل و السرعة.

مدة التشغيل تلك، أو الوقت الذي تعمل فيه خوادم Hostinger، يمكننا النظر إلى التقارير الشخصية والأطراف الثالثة.

السابق متاح مجانًا على صفحة مراقبة الخادم الخاصة بهم .
.إنها تُظهر الإحصاءات اليومية، الأسبوعية، والشهرية لخوادم Hostinger ال150+، والذي يبدو شيئًا كهذا:

Hostinger uptime

في أسفل الجدول، يمكنك إيجاد جميع الأرقام المتعلقة بجميع الخوادم، وهذا ما سنهتم به:

انظر لمتوسط ال30 يوم لتعرف المدة المتوقعة التي يمكن أن يكون موقعك مغلقًا فيها في أي شهر.

وفقًا لهذا الشكل سبتمبر 2021 فإنه يقترب من 99.9% – مما يعني أن الموقع المُستضاف يجب أن يُغلق لمدة حوالي 42 دقيقة فقط في الشهر، وهذه نتيجة عادية لمعظم مقدمي الاستضافات الحديثين.-

هذا أيضًا يتوافق مع جدول 99.908% المُقاس بشكل مستقل من قبل هرانك، وأيضًا وفق حدود Hostinger لضمان وقت تشغيل الخدمة – والتي تساوي بالضبط 99.9% وفقًا للقسم السابع من اتفاقية الاستضافة الخاصة بهم.

ماذا عن السرعة؟ هذا شيء محير أكثر بعض الشيء، حيث أنها قد تعتمد على العديد من العوامل بجانب معدات مقدم خدمة الاستضافة.

وقت تحميل صفحة الإنترنت يعتمد بشدة على أشياء مثل الحجم الكلي للصور على الصفحة، عدد إضافات ووربريس الفعالة، وتفاصيل أخرى غير متعلقة بالاستضافة.

لذا، من المنطقي أن نضع في عين الاعتبار فقط وقت الاستجابة وهو معدل الوقت (بالمللي ثانية) الذي يأخذه الخادم ليستجيب لطلب اتصال قادم (على سبيل ما شخص يحاول الدخول للموقع على هذا الخادم).-

وفقًا لبيانات الطرف الثالث من قبل روبوتات هرانك، وقت استجابة Hostinger حوالي 800 ميللي ثانية:

Hostinger uptime

وقت استجابة Hostinger المتوسط كما تم قياسه بواسطة هرانك (الأفضل هو الأقل)

في الواقع، قد تم ملاحظة أن معدل وقت استجابة Hostinger يتراجع (=مواقع أسرع) في السنوات الأخيرة، بفضل تحسينات بنيته التحتية.

أي شيء أقل من 1000 مللي ثانية كوقت استجابة أولي نتيجة جيدة لمقدم خدمة استضافة مشتركة أسعار Hostinger أفضل بكثير من معظم مقدمي الخدمات الدوليين الكبار الآخرين.

حسنًا، الآن بما أننا نظرنا إلى الحقائق، لننتقل من المعدلات إلى آرائنا الشخصية:

آراؤنا عن استخدام Hostinger

كما ناقشنا من قبل Hostinger يقدم مجموعة من الخدمات لكلي المبتدئين والمحترفين.

لأسباب تلك المراجعة، سوف نتمعن النظر في الاستضافة المشتركة،والمعروفة حاليًا بأنها أشهر منتج لHostinger.

كما هو معتاد، أول خطوة هي شراء خطة.

عندما تكمل طلبك، ستحصل علىدخول إلى لوحة تحكم المدير – هذا هو مكان إدارة حساب استضافتك:

Hostinger يقدم لوحة تحكم مبنية بواسطة مطوري الشركة الداخليين. لقد وجدنا أنها سهلة التحكم بعض الشيء، ومن السهل التحرك بها ،حتى عند مقارنتها بالبدائل الأخرى المستخدمة مثلcPanel or Plesk.

كل ما تريده واضح على هيئة صور منظمة بشكل جيد في مجموعات لمساعدتك في إيجاد الخدمات بشكل أسرع. يمكنك أيضًا استخدام شريط البحث في الأعلى للوصول إلى الأشياء المرجوة بشكل أسرع.

لإنشاء موقع، يمكن أن تستخدم – المثبت الآليAuto Installer لتثبيت نظام التحكم في المحتوى مثل ووردبريس – أو استخدم ناشئ الموقع عبر الشد والترك من منتجات Hostinger المسمى ب Zyro.

كلا الخياران يمكن الوصول إليهم من قسم الموقع من لوحة تحكم الاستضافة

على سبيل الذكر، Zyro مطور المواقع حالة مثيرة عن كيف لمنتج نصف مكتمل أن يقوم بعودة ناجحة.

عندما راجعنا Hostinger لأول مرة في 2017، Zyro كان فوضى عارمة – لقد بدأ وكأنه تقاطع فكرة استثمارية غير ناضجة ومنتج إرث مهجور.

كانت هذه هي الحالة لفتة، ولكن في بداية 2020 Zyro عاد وبقوة:

Hostinger Zyro

الآن إنه يبدو أكثر كأداة بناء مواقع حديثة 😎 اختيار القوالب مازال قليلًا إلى حد ما، ولكن على الأقل الآن التصميمات تبدو نظيفة وحديثة.

بالإضافة إلى مرئيات أفضل ومجموعة من أكثر من مليون صورة، Zyro الآن يُقدم مجموعة من المنتجات المثيرة للاهتمام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي:

  • AI Writer، نظام آلي يسألك عن الموضوع وينتج عدة فقرات (تبدو وكأنها مكتوبة من بشر حقيقيين) على هذا الموضوع. مازال غير كامل، ولكنه من الممكن أن يساعد بشدة في كسر حاجز الكتابة لديك..
  • AI Heatmap أداة، والتي تحلل صفحاتك الإلكترونية من وجهة نظرة انتباه الزائر وتُخبرك أين تضع أكثر عناصر الصفحة أهمية مثل الأزرار التفاعلية.

مثل السحر!

بشكل عام، التكرار الجديد منZyro يوصى به لأي شخص يريد أن يحصل على موقع بسيط يتضمن على صفحة أو عدة صفحات ثابتة .لأولئك الذين يريدون مرونة ومميزات أكثر، فإن ووردبريس هو أفضل حل.

Hostinger خدمة عملاء

إذا كنت عميل بالفعل، يمكنك طلب مساعدة فريق Hostinger 24 ساعة في الأسبوع عبر الدردشة المباشرة الموجودة في أسفل يمين لوحة تحكم الاستضافة.

لاختبار جودة الدعم، قد سألناهم أسئلة عبر الدردشة: وقت الاستجابة كان سريعًا للغاية (عادًة ما يكون عدة ثوانٍ فقط)، وممثل خدمة عملاء Hostinger كان ودودًا، ومحترمًا، ومساعدًا للغاية.

ly كانت هناك صور قطط مضحكة تظهر لتسليتك وأنت تنظر إجابتهم 🐈

بجانب الدردشة الفورية، هناك مكتبة مجانية من التقارير المساعدة عن جميع منتجات وخدمات Hostinger يمكنك إيجادها عبر الضغط على رابط “المساعدة في أعلى قائمة لوحة تحكم الاستضافة.

إنها أيضًا تتضمن قائمة من الأسئلة الأكثر شيوعًا – هناك فرصة كبيرة في أن مشكلتك ستكون محلولة هناك بالفعل.

…ماذا إذا لم تكن عميلًا؟

في تلك الحالة، يمكنك مراسة فريق Hostinger عبر استمارة الاتصال على موقعهم.

لن تكون بسرعة الدردشة الفورية بالطبع، ولكن أيضًا من الطبيعي ألًا يكون سؤالك بهذه الخطورة أيضًا :) في تلك الحالة، ستحصل على إجابتك خلال عدة ساعات أيضًا: أطول فترة انتظار في تجاربنا كانت 7 ساعات.

على سبيل الذكر، هل عرفت أنه يمكنك سؤالنا عن Hostinger أيضًا؟ راجع هذه الاستمارةفي أسفل الكتابة!

بوجه عام، Hostinger نجح في تجاوز توقعاتنا عندما يأتي الأمر لجودة الدعم. فلقد رأينا أسوأ بكثير من الشركات المنافسة ذات أسعار أعلى.

استرجاع أموال خلال 30 يوم وإلغاء حساب

إذا تصفحت صفحة Hostinger الرسمية الرئيسية لأقصى الأسفل في المؤخرة، ستجد تصريح بتقديم استرجاع أموال لطلبك خلال أول شهر (30 يوم لنكن واضحين) بعد إجراء الدفع.

في أثناء كون ضمان استعادة الأموال ميزة جديرة بالثناء لأي مقدم خدمة استضافة محترم، يجب أيضًا توضيح بعض البيانات الهامة – تأكد من أنك تعرف عواقب طلب استعادة الأموال هذا:

  • تسجيلات أسماء النطاقات الجديدة يمكن إلغاؤها فقط خلال 4 أيام (96 ساعة) بعد إتمام عملية الشراء. معظم مقدمي خدمات الاستضافة العملاة لا تقدم أي استرجاعات أموال على النطاقات الجديدة أبدًا.
  • بخصوص النقطة السابقة، هناك قائمة طويلة من النطاقات التي لا تدعم استرجاعات الأموا: أولئك يتضمنون تقريبًا حوالي كل النطاقات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى بعض النطاقات المحددة مثل .mobi و .info.
  • بعض الأشياء الأخرى الغير محسوبة ضمن ضمان استرجاع الأموال ل30-يوم هي تجديدات النطاق، حِزم حماية الخصوصية، ومجموعات أدوات الSEO.
  • وأخيرًا، لا يمكنك استرجاع أموال أي شراء تم عبر العملات الرقمية (نعم، Hostinger تسمح بدفع طلباتك باستخدام البيتكوين، إثيريوم، لايتكوين، ومجموعة من العملات المشهورة الأخرى).

حسنًا، ماذا إذا قررت أن تلغي حسابكبعد أكثر من 30 يوم -على سبيل المثال، لم تعد تريد استضافة بعد لأنك ألغيت مشروعك الإلكتروني.

يمكنك إلغاء خطط الاستضافة الخاصة بك بسهولة عبر لوحة تحكم استضافتك، فقط ابحث عن جزء “إلغاء الحساب” ذا علامة الوقف الحمراء الكبيرة:

ومن المثير للاهتمام، في أثناء كون الخدمات الفردية من السهل إلغاؤها ومحوها، Hostinger لا تقدم طريقة مباشرة لمسح حساب أحد الشخصي بشكل كامل مع الشركة (ل”أسباب أمنية”).

بالرغم من أن هذا لن يكون بإنشاء أي مشاكل حقيقية غالبًا، فإنه عندما تقوم بإلغاء جميع خدماتك في هذا الحساب (لن تتم محاسبتك بعد ذلك بالتأكيد)، لأولئك الذين يحبون محو أثرهم، هناك استراتيجية من الممكن أن تفلح ببساطة: اطلب من دعم Hostinger: أن يمسحوا الحساب.

إيجابيات وسلبيات Hostinger

والآن بما أننا تفحصنا منتجات وخدمات Hostinger، بالإضافة إلى خدمة العملاء الخاصة بهم – لنلخص الجوانب الإيجابية والسلبية لهم. سنحاول أن نكون حياديين قدر الإمكان:

  • قيمة رائعة مقابل السعر: أسعار تنافسية جدًا لجميع حزم الاستضافة – كما وضحت Hostinger، “أنت تدفع قيمة الاستضافة فقط، وليس التسويق”
  • عروض مرنة لأي نوع من العملاء – من الأفراد والأعمال الصغيرة (الاستضافة المشتركة) إلى الشركات الكبيرة والمبرمجين المحترفين (VPS و Cloud(.)
  • ضمان وقت تشغيل 99.9% – المضمون، Hostinger تتعهد بأن موقعك سيكون متاحًا دائمًا. الشكل يعني أنه سيكون هناك حد أقصى 44 دقيقة إغلاق شهريًا، والذي يعني اقترابه من حوالي 0 دقيقة إغلاق وفقًا لاختباراتنا.99.9% li>
  • يمكنك الحصول على نطاق مجاني مع عملية شرائك للاستضافة إذا اخترت حزمة لعلى الأقل 12 شهرًا
  • يمكنك اختيار بين لوحات تحكم الاستضافة المشهورة مثل cPanel أو أن تستخدم طريقة Hostinger مباشرة (والتي ليست سيئة على الاطلاق)
  • WordPress (أو أي محرك موقع آخر) يمكن تثبيته بضغطات زر قليلة فقط باستخدام – المثبت الآليAuto Installer ميزة من خلال لوحة تحكم الاستضافة
  • أداة إنشاء مواقع Hostinger التي اسمها Zyro قد تم إعادة تطويرها كليًا في 2020 والآن من الجيد استخدامها
  • مكتبة كبيرة من الموارد التعليمية عن كيفية استخدام منتجات Hostinger، متاحة لاستخدام جميع العملاء
  • دعم عالي الجودة من فريق ودود سريع ومتعاون دائمًا مستعد لحل مشاكلك 24 ساعة في الأسبوع
  • جيد جدًا ولكن لا يوجد وقت تشغيل فائق أو قراءات سرعة استجابة على الخادم سيعة
  • خيارات قوالب قليلة بعض الشيء على أداة بناء المواقع الخاصة بهم Zyro
  • لا توجد إمكانية للدعم عبر الهاتف – ستحتاج لاستخدام الدردشة الفورية، البريد الإلكتروني، أو استمارة الاتصال بدلًا من ذلك

قبل أن ننهي هذه المراجعة باستننتاج ورأي (هل عليك أن تستخدم Hotstinger(، هنا دليل إرشادي خطوة بخطوة للحصول على تخفيض إضافي على شراء Hostinger الخاص بك:

هدية: رمز تخفيض Hostinger

الآن، نحن لا نجذبك فقط لاستخدام Hostinger بالضرورة – ولكن إن اخترت أن تستخدم مقدم الخدمة هذا، من الجيد أن يكون أمامك خيار توفير المزيد من المال في طلبك، صحيح؟

مع أخذ هذا في عين الاعتبار، هذا دليل إرشادي خطوة بخطوة للحصول على تخفيض إضافي على Hostinger باستخدام رمز تخفيض:

(حيث أننا استنتجنا من قبل أن خطة الPremium لل12 شهرًا المشتكرة هي أكثر خيار معقول في معظم الحالات، سوف نستخدمها في هذا المثال)

  1. زُر موقع Hostinger الرسمي عبر الضغط على الزر الذي بالأسفل (سوف يفتح صفحة جديدة تلقائيًا):

    احصل على أفضل عرض مع Hostinger ›

  2. تحت استضافة Premium المشتركة (الخيار الذي بالمنتصف)، اضغط على الزر الأحمر الكبير “اضف إلى العربة”. هذا سوف يأخذك إلى صفحة ضبط الإعدادات.
  3. اضغط لتختار حزمة ال12 شهر (هذه أرخص خطة والتي تعطيك نطاق مجاني، لذا ليس من المنطقي اختيار خطة الشهر).
  4. في هذه النقطة، يجب أن تكون صفحة الإعدادات كهذه:

    قسيمة Hostinger

  5. الآن، انظر أسفل الصفحة وجِد شيء مكتوب يقول “هل لديك رمز كوبون؟”، أسفل إجمالي الطلب مباشرًة. عندما تضط على الرابط، سوف يظهر مكان جديد في مكانه. اكتب الرمز التالي:

    special15
  6. بعد إدخال الرمز، اضغط على علامة الزائد في اليمين (يجب أن تصبح بنفسجية اللون). سوف ترى رسالة تقول أنه قد تم تفعيل رمز الكوبون، وسوف يظهر تخفيض جديد في طلبك!
  7. تهانينا! لقد وفرت المزيد من النقود من شراء Hostinger الخاص بك، والذي يجعل من السعر النهائي أكثر جذبًا للانتباه!

في حالة عدم عمل رمز الكوبون الذي بالأعلى في حالتك، أخبرنا في التعليقات التي بالأسفل – سوف نتفحص الأمر ونفعل ما بوسعنا لنحصل لك على واحد يعمل.

الحكم: هل Hostinger يستحق؟

مع أخذ كل شيء في عين الاعتبار، هل عليك استخدام Hostinger لمشروعك على الإنترنت الجديد؟

عندما يأتي الأمر للاستضافة، فإن هذه الشركة هي التجسيد الحقيقي ل”قيمة من أجل المال”: أنت تدفع سعر معقول على ما تحصل عليه – وما تحصل عليه هو خدمة فعالة، عملية، وسهلة الاستخدام. Hostinger فقط… يعمل! ⚡

انشئ موقع Hostigner ›

لأولئك الذين قرروا أن يستخدموا Hostinger: لا تنسوا أن تفحصواكتيب الخطوة بخطوة الخاص بنا عن كيفية توفير أكثر في طلبك الأول.

***

مازالت لديك أسئلة عن الخوادم، الخطط، الدعم، وإلخ؟ أو ربما أنت تستخدم Hostinger بالفعل وتريد أن تشاركنا تجربتك؟

في أي حال، اشترك في المناقشة في قسم التعليقات أدناه، لنساعد بعضنا البعض في القيام بمراجعات سليمة!

الإفصاح عن الشركات التابعة: إذا وجدت هذه المراجعة مفيدة، من فضلك فكر في مساعدة مدونتها بالضغط على الروابط الموجودة في المقالة لشراء خدمات Hostinger. هذا لا يؤثر على السعر الذي تحصل به على عرض Hostinger بالتأكيد.

لنتناقش!